منتدى القديس مارمينا

منتدى مارمينا يرحب بالزوار
ونتمنى قضاء اسعد الاوقات
ويسرنا انضمامك لاسرة المنتدى
منتدى القديس مارمينا

اهلا بكم فى منتدى مارمينا


    ايليا يهوه هو آلهي

    شاطر

    MENA EZZAT
    عضو (مارمينا) نشيط
    عضو (مارمينا) نشيط

    عدد الرسائل : 74
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    صليـب ايليا يهوه هو آلهي

    مُساهمة من طرف MENA EZZAT في الأحد 20 أبريل 2008, 8:06 pm

    كان إيليا إنسانًا تحت الآلام مثلنا، وصلى صلاة أن لا تُمطر، فلم تُمطر... ثم صلى أيضًا، فأعطت السماء مطرًا، وأخرجت الأرض ثمرها ( يع 5: 17 ، 18)



    كان إيليا أحد اثنين شقا نهر الأردن بردائهما، وأحد اثنين في العهد القديم أقاما أشخاصًا من الموت، كما كان أحد اثنين صعدا إلى السماء دون أن يريَا الموت، وأحد اثنين ظهرَا مع الرب يسوع فوق جبل التجلي
    .
    «
    إيليا» اسم عبري معناه: ”إلهي هو يهوه“ أو ”قوة يهوه“ وكان اسمًا على مُسمَّى. فبينما كان كثيرون قد اختاروا البعل إلهًا لهم، وآخرون كانوا يعرجون بين الفرقتين، كان إيليا محددًا وواضحًا وهو يقول: ”إلهي هو يهوه“ وليس آخر. كما أن طابع حياته هو الضعف الإنساني الذي يستند على ”قوة يهوه“ القدير. لقد كان «إنسانًا تحت الآلام مثلنا» ( يع 5: 17 ). وكان يشعر بضعفه واحتياجه، وقد عبَّر عن هذا الشعور بحياة الصلاة والاستناد على الرب. وكان يختبر أن الله هو قوته. وكأنه كان يتلقى يوميًا هذا التشجيع: «تكفيك نعمتي لأن قوتي في الضعف تكمل» ( 2كو 12: 9 ).
    لقد اختبر هذه القوة التي تغلق السماء فلا تُمطر، ثم تفتحها فتعطي مطرًا غزيرًا على الأرض. هذه القوة التي تتحكم في الغربان فتحمل له الطعام، وتجعل كوار الدقيق لا يفرغ وكوز الزيت لا ينقص. هذه القوة التي تُقيم الميت، والتي تجعل النار تنزل من السماء سواء على الذبيحة على جبل الكرمل، أو على جنود أخزيا الملك الشرير. وأخيرًا هذه القوة التي حملته في العاصفة إلى السماء.
    إن موسى عندما بلغ من العمر أربعين سنة، وكانت تفيض فيه القوة الطبيعية، وكان متحمسًا وغيورًا لأجل إخوته بني إسرائيل، وخرج في هذه القوة الطبيعية ليخلِّص إخوته من أثقالهم، فماذا فعل؟ لقد قتل المصري وطمره، ثم هرب لأجل حياته إلى مديان.
    ويا لها من نتائج هزيلة. لكنه بعد سنين كثيرة من التدريب، وهو في سن الثمانين، عندما خارت قواه الطبيعية وأصبح لا يستطيع أن يخلِّص إخوته من أثقالهم، رجع إلى مصر مُرسَلاً من الله، مؤيدًا بوعده «إني أكون معك». وهناك اختبر قوة الله دون أن يسأل لأجل القوة. وترك الله يعمل بنفسه كل شيء، قانعًا بأنه ليس أكثر من إناء خزفي يستخدمه الله، وأن فضل القوة لله لا منه. وكانت النتيجة هي خروج بني إسرائيل من مصر وغرق فرعون وجنوده في البحر الأحمر.

    MaR-MiNa
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 6570
    العمر : 28
    الموقع : http://mar-mina.yoo7.com
    العمل/الترفيه : طالب فى كلية تجارة
    المزاج : Ma2OlNa BnDaRdSh
    المزاج :
    وسام لهذا العضو :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    صليـب رد: ايليا يهوه هو آلهي

    مُساهمة من طرف MaR-MiNa في الأحد 20 أبريل 2008, 8:12 pm

    ميرسى على المعلومات
    ربنا يباركك


    _________________
    استطيــع كـــل شـــئ فــى المسيـــح الـــذى يقـــوينـــى

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 02 ديسمبر 2016, 6:56 pm