منتدى القديس مارمينا

منتدى مارمينا يرحب بالزوار
ونتمنى قضاء اسعد الاوقات
ويسرنا انضمامك لاسرة المنتدى
منتدى القديس مارمينا

اهلا بكم فى منتدى مارمينا


    مريم عند القبر

    شاطر

    MENA EZZAT
    عضو (مارمينا) نشيط
    عضو (مارمينا) نشيط

    عدد الرسائل : 74
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    صليـب مريم عند القبر

    مُساهمة من طرف MENA EZZAT في الأحد 20 أبريل 2008, 8:08 pm

    وفي أول الأسبوع جاءت مريم المجدلية إلى القبر باكرًا، والظلام باقٍ ( يو 20: 1 )



    في الأصحاح العشرين من إنجيل يوحنا، نرى صورة جميلة لمحبة المؤمن لفاديه وحبيبه الرب الذي بذل حياته لأجله فوق الصليب، فنرى مريم المجدلية آتية إلى القبر باكرًا جدًا في الصباح، فلم تنتظر شروق الشمس، بل بكَّرت والظلام باقٍ للذهاب إلى المكان حيث كان موضوعًا جسد أعز وأعظم حبيب لها ـ سيدها وفاديها الرب يسوع ـ الذي كان قلبها مشغولاً بتقديم خدمة لجسده الكريم. فقلبها الذي كان مملوءًا حُبًا ومشغولية بشخصه العزيز المبارك، لم يجد راحة في الانتظار في مكان بعيد عنه.
    وظاهر من هذه الصورة أنها ذهبت وحدها، فلم يكن معها أحد يشجعها أو يواسيها أو يعزيها في الطريق، وهي امرأة ضعيفة ماشية منفردة وحدها في الظلام منكسرة القلب، متألمة وحزينة لموت سيدها وربها المحبوب.
    بطرس الذي قال مرة للرب يسوع: «إني أضع نفسي عنك» ويوحنا الحبيب الذي كان يسوع يحبه، لم تصل مشغوليتهما بالرب يسوع لهذه الدرجة، لأنهما بعد أن دخلا القبر وتحققا أنه كان فارغًا، ونظرا أكفان الموت التي تركها ذلك السيد العظيم الذي كسر شوكة الموت وقام من الأموات، رجعا إلى موضعهما، أما مريم التي كان قلبها مملوءًا حُبًا لسيدها لم تفكر قط في الرجوع، بل استمرت واقفة باكية منحنية ناظرة إلى القبر.
    وليس ذلك فقط، بل نرى أيضًا في هذه الصورة الجميلة مقدار تأثير المشغولية بقلب مريم، فإنها لما التفتت إلى الوراء، قالت لمن ظنت أنه البستاني: «يا سيد، إن كنت أنت قد حملته، فقُل لي أين وضعته» (ع15). فنلاحظ هنا أنها لم تذكر اسم يسوع، فلم تَقُل: ”يا سيد، إن كنت أنت قد حملت يسوع ...“، بل قالت: «إن كنت أنت قد حملته ...» إذ نظرًا لأن قلبها كان مملوءًا بالمشغولية بيسوع، ظنت أن مَن تحدثه مشغول مثلها به، فلم تخاطبه كشخص خالي الذهن ممن يشغل قلبها بجملته.
    وهذه هي لغة قلب المؤمن في كل زمان ومكان متى وصلت مشغوليته بشخص الرب لهذه الدرجة، فإنه يظن أن المؤمنين الذين يراهم حوله، لا بد وأن تكون لهم المشغولية مثله بهذا السيد الحبيب.
    avatar
    MaR-MiNa
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 6570
    العمر : 29
    الموقع : http://mar-mina.yoo7.com
    العمل/الترفيه : طالب فى كلية تجارة
    المزاج : Ma2OlNa BnDaRdSh
    المزاج :
    وسام لهذا العضو :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    صليـب رد: مريم عند القبر

    مُساهمة من طرف MaR-MiNa في الأحد 20 أبريل 2008, 8:54 pm

    ربنا يباركك


    _________________
    استطيــع كـــل شـــئ فــى المسيـــح الـــذى يقـــوينـــى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 22 سبتمبر 2018, 11:47 am